الأحد، 19 أيار 2024

التقى محافظ القنيطرة المهندس معتز_أبو_النصر_جمرانوفداً شعبياً ضم فعاليات من المجتمع المحلي في قرى وبلدات (جبا ـ ام_باطنةـ مسحرةـ كوم_الويسية( .

وبعد ترحيبه بالوفد أكد السيد المحافظ أن هذه اللقاءات تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم، وتلبيتها في ظل الإمكانات المتاحة و وفق الأنظمة والقوانين ،مشددا على التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية، والمجتمع الأهلي ..

leka jeba

 

وفي هذا السياق تركزت مطالب الفعاليات الأهلية على تحسين واقع الكهرباء في كل من (جبا ــ ممتنة ــ الخالدية)، إضافة إلى تأهيل خزان المياه العالي في قرية ممتنة ، ووضع خزان مياه تل الكروم في بلدة جبا بالخدمة ، وحفر بئر في الخالدية ،وبناء خزان عالي في قرية مسحرة .

كما طالبوا بإزالة التعديات على شبكة مياه الشرب في بلدة جبا ، داعين إلى استكمال شبكة الصرف الصحي في ممتنة ،وصيانة نهاية خط مصب الصرف الصحي في بلدة جبا ،وتنفيذ خطوط للصرف الصحي في قريتي عين الثورة وكوم محيرس.

وفي مجال الزراعة طالب المواطنون بزيادة خطة استصلاح الأراضي الزراعية وشق المزيد من الطرق الزراعية.

وفيما يتعلق بواقع النقل والمواصلات دعا المواطنون إلى إلزام أصحاب المركبات بتعرفة الركوب ،وتأمين باص نقل الداخلي على خط خان أرنبة جبا في أوقات الذروة.

أما فيما يتعلق بالواقع التعليمي طالب الوفد بافتتاح مدرسة للتعليم الاساسي حلقة ثانية في قرية ممتنة ، اضافة إلى صيانة مدرسة الشهيد خليل مهاوش في مسحرة .

واستجابة فورية لمطالب المواطنين أوعز محافظ القنيطرة بتشكيل لجنة محلية مشتركة مع الضابطة العدلية في مؤسسة المياه لإزالة التعديات على الشبكة المائية ، وطلب المحافظ أبو جمران مؤسسة المياه بتقديم مذكرة لشرح واقع المياه في بلدات وقرى (جبا ــ ممتنة ــ الخالدية ومسحرة ) ، وبهدف حل مشكلات النقل بين جبا وخان أرنبة وجه المحافظ أبو جمران أمين سر مجلس مدينة القنيطرة بوضع باص للنقل الداخلي على خط جبا خان أرنبة اعتبارا من يوم الأحد القادم ، مؤكدا على المتابعة الحثيثة لكافة الطلبات من خلال التنسيق مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وفي الختام ، عبر الاهالي عن شكرهم وتقديرهم على الاستجابة السريعة لمطالبهم .

حضر اللقاء عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء المكتب التنفيذي المختصين و وأمين عام المحافظة ومدراء الدوائر الخدمية ورؤساء الوحدات الإدارية في البلدات المعنية.

جولات السيد المحافظ

افتتاح صالة "الجولان" لبيع منت…

افتتاح صالة "الجولان" لبيع منتجات المدارس المهنية التابعة لمديرية تربية القنيطرة

  افتتح وزير التربية ومحافظ القنيطرة اليوم صالة "الجولان" لبيع منتجات المدارس المهنية التابعة لمديرية تربية القنيطرة وذلك في مساكن برزة بدمشق، وتتضمن الصالة أعمالاً يدوية وكروشيه ومشغولات صوفية ومطرزات وألبسة...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction