الأحد، 19 أيار 2024

 

أقامت محافظة القنيطرة بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب فرع القنيطرة  لقاء تحت عنوان :

"من الكلية الحربية السورية إلى طوفان الأقصى كلنا مشاريع شهادة " ، بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب تشرين التحريرية ، بحضور محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران

 

takreem kotab

وذلك في قاعة السابع من نيسان في المركز الثقافي بمدينة البعث، وتضمن اللقاء وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة ضد ممارسات العدوان الصهيوني وممارساته الوحشية ضد المدنيين ، كما تم توزيع جوائز مسابقة تشرين الإبداعية في القصة والشعروتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في مجالي الشعر والقصة.

هذا وقد حازت قصيدتي فصول من سيرة السنديان للشاعر اسد تركي الخضر ، عتقيالصبح الصبح للشاعر هيثم علي المركز الأول بينما جاء في المركز الثاني قصيدتي جبهة الشمس للشاعر زاهر جميل القط , كرمىللعيون الخضر للشاعر جابر توفيق ابو حسين ، بينما جاء في في المركز الثالث قصيدتي شموع تشرين للشاعر عصام يوسف حسن ، وقصيدة دالية وخمسون عنقودا  للشاعر غسان لافي طعمة

أما في مجال القصة: حل في المركز الأول مناصفة بين قصتي الاتصالالأخير للكاتب نصر محسن و فردوسللكاتب علي مزعل ،والمركز الثانيمناصفة بين قصتي الصندوق للكاتبة توفيقة خضور و حكاية نصر للكاتب ميرنا اوغلانيان، أما المركز الثالث فقد حازت عليه مناصفة بين قصتي : الجندي للكاتب محمد أحمد طاهر وسباق نحو ضفة البحيرة للكاتب جمال قاسم السلومي.

وخلال الحفل التكريمي أشار المحافظ أبو جمران إلى أهمية الجائزة كونها تحمل في مضامينها معاني ودلالات في قلب السوريين لحرب تشرين التحريرية ، مؤكداً على أننا ماضون في محاربة الإرهاب العالمي بفضل دماء الشهداء و بهمة جيشنا العربي السوري الباسل الذي يسطر يوميا ملاحم البطولة والانتصارات التي هي مصدر للإلهام و للإبداع الأدبي ونحن ماضون في الإبداع وتكريم المبدعون.

وفي الختام عبّر الأدباء والشعراء المكرمون عن اعتزازهم بهذا الاكريم الغالي والذي يحمل اسم تشرين مؤكدين مواصلة إبداعاتهم وكتاباتهم الأدبية والشعرية التي تتغنى بأمجاد تشرين.

حضر التكريم رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني وعضو قيادة فرع القنيطرة للحزب لميس أحمد ورئيس مجلس المحافظة م هشام قات ونائب المحافظ م. أحمد جمعة وأعضاء المكتب التنفيذي حسن البكر ومحمد ذياب وم.أسامة الخالد وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب العرب.

جولات السيد المحافظ

افتتاح صالة "الجولان" لبيع منت…

افتتاح صالة "الجولان" لبيع منتجات المدارس المهنية التابعة لمديرية تربية القنيطرة

  افتتح وزير التربية ومحافظ القنيطرة اليوم صالة "الجولان" لبيع منتجات المدارس المهنية التابعة لمديرية تربية القنيطرة وذلك في مساكن برزة بدمشق، وتتضمن الصالة أعمالاً يدوية وكروشيه ومشغولات صوفية ومطرزات وألبسة...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction