الأحد، 28 نيسان/أبريل 2024
أهم الأخبار

mosalaha1

أكدت فعاليات رسمية وأهلية وشعبية في القنيطرة حرصها على تعزيز عمل لجان المصالحة المحلية وتغليب لغة العقل والفكر للوصول إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع قرى وبلدات المحافظة بالتوازي مع الحرب المتواصلة للجيش والقوات المسلحة على الإرهاب التكفيري.

وأشارت الفعاليات خلال لقاء المصالحة الذي عقد اليوم في مدينة البعث إلى أهمية تفعيل دور الوجهاء ورجال الدين والفكر والشرفاء من أبناء القنيطرة لإعادة المغرر بهم إلى حضن الوطن وتسليم أنفسهم لتسوية أوضاعهم.

ولفت محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى أهمية دور اللجنة الفرعية للمصالحة في المحافظة من خلال تواصلها مع الوجهاء والأشخاص الفاعلين في مختلف المناطق للضغط على كل من يحمل السلاح لتسليم أنفسهم لتسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن.

بدوره أشار أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وليد أباظة إلى الجهود المبذولة واللقاءات التي تمت مع الجهات المعنية على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بهدف الوصول إلى المصالحة الشاملة في جميع المناطق.

وبين أباظة أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبطين بكيان العدو الإسرائيلي كانوا يعملون بشتى الوسائل ومنها الاعتداء على المناطق للضغط على الأهالي لإفشال تلك الجهود والخطوات التي تمت باتجاه تحقيق المصالحات.

من جهته أوضح اللواء رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة أنه انطلاقا من الواجب الأخلاقي والوطني والديني يمكن أن يلعب أبناء الوطن الشرفاء دورا مهما لوقف نزيف الدم السوري كل من موقع عمله.

واعتبر ممثل مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم العقيد الكسندر أن المصالحات الوطنية في سورية أصبحت أكثر فاعلية ولها أثر إيجابي على الأرض بعد وقف الأعمال القتالية في 27 شباط الماضي من خلال ازدياد المصالحات في عدد من المحافظات والمناطق السورية متمنيا أن تشهد محافظة القنيطرة الشيء ذاته “ويلقي المسلحون أسلحتهم ويعودون إلى المشاركة في بناء وطنهم”.

التعليقات  

# رد: في إطار دعم المصالحات ......اجتماعا موسعا للجنة المصالحة في القنيطرة مواطن 2016-03-10 10:53
نتمنى من سيادتكم ان تسعوا لعودة أهالي منطقة خجيرة إلى بيوتهم والله تعبنا من الإيجارات
رد
# رد: في إطار دعم المصالحات ......اجتماعا موسعا للجنة المصالحة في القنيطرة مواطن 2016-03-10 10:54
وين الكهربا
رد

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction