الجمعة، 26 نيسان/أبريل 2024
أهم الأخبار

makt

يدخل عميد الأسرى السوريين صدقي سليمان المقت اليوم عامه الثاني في غياهب سجون الاحتلال الإسرائيلي ومعتقلاته بعد أن أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في 25 شباط من العام الماضي بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ على أهلنا في الجولان السوري المحتل.

ومددت سلطات الاحتلال اعتقال الأسير المقت لأكثر من خمس مرات وعقدت جلسات صورية لمحاكمته ما يؤكد أن الهدف من هذا الانتهاك الفاضح هو النيل من مواقفه الرافضة للاحتلال ودوره في فضح الارتباط العضوي بين التنظيمات الإرهابية التي تستهدف وطنه الأم سورية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويبدو أن 27 عاما قضاها الأسير المقت منذ صدور الحكم عليه عام 1985 إلى أن نال الحرية عام 2012 بعد ان تنقل في سجون الاحتلال ومعتقلاته من نفحة وعسقلان وبئر السبع إلى الرملة والدامون وهداريم والجلمة وصولا إلى سجون شطة وجلبوع لم تكن كافية بالنسبة للمحتلين لمعاقبته على مقاومته للاحتلال فعمدوا إلى إعادة اعتقاله مجددا وممارسة مختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي بحقه إضافة إلى حرمان أهله من زيارته.

وعلى الرغم من كل ذلك يؤكد الأسير المقت ومن خلال الرسائل التي يوجهها من داخل زنزانته ثباته وتمسكه برفض الاحتلال والوقوف إلى جانب وطنه الأم سورية وشعبها وجيشها الباسل في مواجهة الارهاب المدعوم من قبل الكيان الإسرائيلي وحلفائه في الولايات المتحدة والدول الغربية ونظام اردوغان وعدد من ممالك ومشيخات الخليج.

ويشير الأسير المقت إلى أن ما سمعه من محققي الاحتلال خلال التحقيق معه يثبت حقيقة موقف الكيان الإسرائيلي إزاء ما يجري في سورية وما يقدمه هذا الكيان من دعم في شتى المجالات للتنظيمات الإرهابية التي تقتل السوريين وتدمر وتخرب خدمة للمخططات الإسرائيلية لافتا إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على إخفاء هذا الملف عبر إحاطته بالسرية والكتمان وذلك من خلال تحويل جلسات محاكمته إلى جلسات سرية مغلقة لمنعه من فضح دور كيان الاحتلال في المؤامرة التي تستهدف سورية.

ومع كل هذه الممارسات التعسفية بحقه يواصل الأسير المقت صموده ومقاومته للاحتلال وسياساته مجسدا النضال الذي يخوضه أهلنا في الجولان السوري المحتل في وجه الاحتلال ومتمسكا بالقيم الوطنية والنضالية التي طالما قدمها خلال 27 سنة قضاها في زنازين الاحتلال وبمواجهة جلاديه.

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction