الجمعة، 17 أيار 2024

وافقت لجنة الأضرار والكوارث بالقنيطرة اليوم على تعويض الأضرار التي لحقت بالأشجار المثمرة جراء موجة الصقيع خلال الشتاء الماضي وإعداد دراسات ومسوحات ميدانية لتشميل أسر وذوي الشهداء بصندوق الجفاف والكوارث الطبيعية بمعدل20 أسرة في كل قرية.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن تقديم الدعم للمزارعين لتشجيعهم على مواصلة أعمالهم الزراعية وزيادة الإنتاج مطالبا القائمين على صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية بالقنيطرة بمتابعة نتائج المسوحات الميدانية مع الجهات المعنية لصرف التعويضات في أقرب وقت.

بدوره لفت رئيس فرع صندوق الجفاف بالمحافظة خيرو حسين إلى أنه سيتم صرف المبالغ المقدرة للأضرار لمستحقيها قبل نهاية العام الجاري والبالغة 870ر48 مليونا يستفيد منها 1743 مزارعا اثر مسح ميداني لأشجار الكرز والتفاح في حضر وأشجار التفاح في جبا وخان أرنبة ومزارع الأمل والكوم المتضررة جراء ” موجتي الصقيع والجفاف “اللتين ضربتا القطاع الشمالي من المحافظة خلال العام الجاري.

وتعرضت محافظة القنيطرة لموجة صقيع خلال موسمي الشتاء في العامين الماضيين ألحقت الضرر بمختلف الاشجار المثمرة واثرت على الانتاج.

adrar.

 

 

جولات السيد المحافظ

افتتاح صالة "الجولان" لبيع منت…

افتتاح صالة "الجولان" لبيع منتجات المدارس المهنية التابعة لمديرية تربية القنيطرة

  افتتح وزير التربية ومحافظ القنيطرة اليوم صالة "الجولان" لبيع منتجات المدارس المهنية التابعة لمديرية تربية القنيطرة وذلك في مساكن برزة بدمشق، وتتضمن الصالة أعمالاً يدوية وكروشيه ومشغولات صوفية ومطرزات وألبسة...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction