الخميس، 25 نيسان/أبريل 2024
أهم الأخبار

iviromemt

 

تحت شعار معاً لمواجهة تغيير المناخ أحيت محافظة القنيطرة احتفالات وفعاليات اليوم الوطني للبيئة المصادف في الأول من تشرين الثاني من كل عام ،في مدرسة الشهيدة غالية فرحات بمدينة البعث بمشاركة محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران .. وفي كلمة له بيّن محافظ القنيطرة أن المحافظة تعمل بالتعاون مع مختلف الجهات لحماية البيئة وخلق بيئة نظيفة، عبر المشاريع الجديدة ومتابعة موضوع النظافة وحماية مياه الشرب والموارد الطبيعية من التلوث ، موضحاً أن المحافظة تعطي كل الأولوية للحفاظ على البيئة، وتسعى إلى إعادة تشجير كل ما دمرته وأحرقته التنظيمات الإرهابية من مساحات خضراء إضافة إلى القيام بحملات نظافة أسبوعية في الوحدات الإدارية، والتي من شأنها دعم حملات النظافة اليومية المستمرة من أجل الحفاظ على البيئة.

وأشار مدير البيئة المهندس علي ابراهيم إلى أنه وتحت شعار معا لمواجهه تغير المناخ نحتفل بيوم البيئة الوطني حيث يواجه العالم ثلاثة تحديات هي تغير المناخي،والقضاء على التنوع البيولوجي والتلوث، اذ قمنا اليوم بحملة تشجير في حديقه المدرسة حتى يشاهد الأطفال بأن الاهتمام بالبيئة يبدأ من المنزل ثم المدرسة والتالي ينتقل الى خارج المدرسة. من جهته لفت مدير سياحة القنيطرة حمزة سليمان إلى قيام المديرية بالتعاون والتنسيق مع مديريه البيئة بتنفيذ عدة أنشطة بمناسبة يوم البيئة الوطني حيث تم تنفيذ حملة نظافة في المديرية وزراعة الحديقة بالأشجار المثمرة والحراجية . وتم في الاحتفال إقامة عدد من الفعاليات الفنية وقدم طلاب المدارس فقرات فنية متنوعة إضافة لمشاركتهم بأعمال يدوية عرضت في المعرض البيئي وتقديراً لإخلاصهم بعملهم.. كما تم تشجير حديقة المدرسة بهدف زيادة المساحات الخضراء وتعزيز الثقافة المجتمعية بالحفاظ على بيئة خضراء نظيفة وفي ختام الاحتفال تم تكريم عمال النظافة المميزين الذين كان لهم دور في حماية البيئة والحفاظ عليها.

حضر الاحتفال رئيس مجلس المحافظة ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة والمدراء.

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction