الخميس، 25 نيسان/أبريل 2024
أهم الأخبار

أقامت محافظة القنيطرة و فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي مهرجان خطابي بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية في ساحة مبنى دار الحكومة.

وخلال المهرجان أكد أبناء القنيطرة والجوﻻن تمسكهم بكل حبة تراب من أرضنا المحتلة وعدم التفريط بها ،وثقتهم المطلقة بحتمية تحرير كامل تراب الجولان العربي السوري المحتل ، بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري ، وعزيمة وإصرار الشعب والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد.

october2

وفي كلمته أكد محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران أن حرب تشرين التحريرية كانت نقطة تحول تاريخية في مرحلة الصراع العربي الصهيوني ، حيث كسرت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر ، وأثبتت للعالم قدرة المقاتل العربي على التكيف واستخدام الأسلحة المتطورة.

لافتاً إلى البطولات التي سطرها أبطال قواتنا المسلحة على اختلاف أصنافها أثناء معارك تشرين،والتي كتبت سفرا مجيدا في تاريخ سورية المعاصر.

وأضاف السيد المحافظ لأننا أبناء القائد المؤسس حافظ الأسد ،ولأن نصر تشرين ملهمنا ،ولأننا في ظل قيادة حكيمة شجاعة متمثلة بالرئيس الدكتور بشار الأسد،و لأن إيمان هذا الشعب العظيم بقيادته وجيشه وبالنهج المقاوم فقد كان النصر حليفنا أيضا، واستطعنا أن نهزم المعتدين، وأن نحقق الانتصارات على كل هذه القوى المتآمرة، والمشاركة في هدر الدم السوري.

وحيا جمرانأهلنا الصامدين في قرى مجدل شمس و مسعدةو عين قنيةو بقعاثاالمتشبثين بأرضهم رغم كل السياسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال، لافتا إلى أن أهالي الجولان السوري المحتل كانوا وما زالوا يتطلعون إلى يوم النصر الكبير على الكيان الإسرائيلي ومرتزقته من العصابات الإرهابية.

وفي كلمة الجبهة الوطنية التقدمية بين أحمد فياضأمين حزب الاتحاد العربي الديمقراطي في القنيطرة أن حرب تشرين التحريرية ستبقى الصفحة الناصعة البياض وأهم منجزات العرب في تاريخهم العربي الحديث والمعاصر ومنعطف هام في تاريخ الصراع العربي الصهيوني وأن الحديث عن انتصارات تشرين يطول كثيرا لكن تبقى ذكرى الانتصارات راسخة في ذاكرة الاجيال لتعزز الولاء للوطن وللارض خاصة عندما رفع القائد المؤسس حافظ الأسد علم التحرير في سماء القنيطرة معلنا تحرير المدينة من العدوان الغاشم.

وفي كلمة مسجلة لأﻫﻠﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﻻﻥ ألقالها ﺣﺴﻦ ﻓﺨﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦأكد ﻋﻠﻰ ﺗﻤﺴﻜﻬﻢ ﺑﻜﻞ ﺫﺭﺓ ﺗﺮﺍﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻮﻻﻥ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺍﻟﻤﺤﺘﻞ ﻭﻣﻮﺍﺻﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻨﻀﺎﻝ ﺣﺘﻰ ﺗﺤﺮﻳﺮﻩ ﻛﺎﻣﻼً ﻣﻦ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻹﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ ﺍﻟﻐﺎﺷﻢ ﻭﻋﻮﺩﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﻭﻃﻨﻪ ﺍﻷﻡ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﻭﺟﺪﺩﻭﺍ ﺛﻘﺘﻬﻢ ﺑﺄﻥ ﻳﻮﻡ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺠﻮﻻﻥ ﺁﺕ ﻻ ﻣﺤﺎﻟﺔ ﺑﻬﻤﺔ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱﻭﺻﻤﻮﺩ ﺍﻟﺸﻌﺐ وحكمة القائد المفدى الدكتور بشار الأسد.

ورفع المشاركون في المهرجان برقية عهد ووﻻء للسيد الرئيس بشار الاسدباسم جماهير محافظة القنيطرة تلتها لميس أحمدرئيس مكتب اﻻعداد والثقافة واﻻعﻻم الفرعي ان القنيطرة كانت ولم تزل ارض البطولة والفداء وخندق المواجهة الاول مع الكيان الصهيوني الغاصب وان سورية يبنيها ابناءه الشرفاء والمخلصين لتبقى قلب العروبة النابض ومنارة لكل الشرفاء والاحرار

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction