الإثنين، 29 نيسان/أبريل 2024
أهم الأخبار

worker1

من أرض القنيطرة الأبية التي أعلن منها السوريون أن الجولان سيبقى عربي اليد والوجه واللسان.. سوري الهواء والماء والإنسان.. من هنا يتابع عمالنا مسيرتهم النضالية، حيث عقد عمال القنيطرة مؤتمرهم السنوي وجددوا من خلاله عهد الولاء للوطن ولقائد الوطن، والسير قدماً في سبيل إعمار سورية.

وعبّر عمال القنيطرة عبر كلمة رئيس اتحاد عمال المحافظة، عن إصرارهم على تذليل جميع العقبات والصعوبات ومضاعفة الجهود في سبيل تعزيز صمود الوطن، واستعرض رئيس الاتحاد نشاطات أمانات المكتب التنفيذي والخطط والرؤى المستقبلية للعام القادم، كما بارك للرفيق جمال قادري منصب الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وفي مداخلاتهم على تقارير أمانات المكتب التنفيذي طالب المؤتمرون بتحسين الوضع المعيشي و الإسراع بتعديل القانون الأساسي للعاملين وإعفاء الرواتب والاجور من ضريبة الدخل ومنح طبيعة عمل للمستحقين ورفع قيمة اللباس العمالي ورواتب إصابات العمل وتشميل العمال المتقاعدين بالضمان الصحي، وتأمين وسائل نقل للعاملين ومنح عطلة يوم السبت أو بدل عنها، وإعفاء ذوي الشهداء من الاستبعاد بغض النظر عن ملكياتهم، والنظر بقانون السير وضبط ارتفاع أسعار الدواء.

وشدد أعضاء المؤتمر على ضرورة تثبيت العمال المؤقتين، سواء من خلال المسابقة المركزية أو غيرها، وطالبوا بصرف بدل الإجازات لعمال الكهرباء والإطفاء وتحسين طبيعة العمل والمخاطر وبدل الإطعام لهم، وتفعيل نظام الحوافز الانتاجية في شركة الاتصالات.

worker2

كما طالب المؤتمرون بفتح فرع لسجل العاملين بالدولة في المحافظة وفتح باب التوظيف في مديرية التربية والثقافة للفئتين الرابعة والخامسة وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي في المحافظة وتحسين وضع مياه الشرب في بعض المناطق، كذلك شملت المطالبات استبدال الآليات القديمة بآليات حديثة بكافة القطاعات، ومعالجة المشكلات الكبيرة الحاصلة مع شركة تكامل في المحافظة، والحفاظ على الثروة الحراجية ودعم القطاع الزراعي بتأمين المواد وتخفيض أسعار المازوت والغراس وغيرها، وإحداث مكاتب تشغيل لعمالة القطاع الزراعي، وتأمين مازت التدفئة للقطاع الصحي و للمدارس والكوادر المتخصصة لكل منهما، وتدارك الضعف الكبير بخدمة مشفى الشهيد ممدوح اباظة وخدمات الصيدليات وحل مشكلة السكن العمالي.

بدوره الرفيق عبد الحليم خليل محافظ القنيطرة أكد خلال رده على ما جاء في التقرير الاقتصادي للمؤتمر على بذل كل الجهود لتأمين أفضل الخدمات للمواطنين، لافتاً إلى أن محافظة القنيطرة الأبية كانت ولا زالت عنوان صمود وتحدٍ وأن النصر قادم بفضل تضحيات جيشنا الباسل وأبطاله الميامين وصمود شعبنا وحكمة وقيادة قائدنا السيد الرئيس بشار الأسد.

أمين فرع حزب البعث بالقنيطرة الرفيق الدكتور خالد وليد اباظة أكد في حديثه للمؤتمر أن القنيطرة الابية التي سجلت أروع ملاحم الصمود في وجه العدوان الصهيوني الغاشم ولقنت الارهاب المنهزم وداعميه درسا قاسيا في الانتماء للوطن والدفاع عن خياراته، ستبقى أهلها الصامدون على عهدهم عمالاً وفلاحين و كل الشرائح، متمسكين بتراب الوطن ومتجذرين به ومخلصين عهد الولاء والوفاء للوطن ولقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام في حديثه قال أن واجب الجميع تقديم مبادرات خلاقة واستنباط الحلول للقضايا الصعبة التي تواجهنا في هذه الحرب الاقتصادية الهادفة إلى تجويع أبناء الشعب وكسر إرادة الصمود لديه وعلينا إجراء محاسبة ذاتية وإعادة تقييم لعملنا مشيراً إلى ضرورة تحمل المسؤولية والتحلي بالشفافية والموضوعية والإشارة لمكامن الفساد والترهل والتقصير والعمل على تجاوزها ودعم مسيرة الصمود التي سوف تثمر انتصار يحافظ على كرامة سورية وألقها ويعيدها إلى سابق عهدها بفضل دماء الشهداء وبطولات الجيش وصمود الشعب، وحكمة وشجاعة وصلابة القيادة التاريخية للسيد الرئيس بشار الأسد.

وتطرق القادري إلى أهم القضايا المثارة فأكد أن رئيس الحكومة وجّه بإعادة دراسة أسعار السكن العمالي بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق لتخفيض السعر كما يتم العمل على ملف تثبيت العمال المؤقتين والمتعاقدين كما تم اقرار بوليصة التامين الجديدة للعاملين مع بداية العام الحالي ونعمل على انجاز مشروع تشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي قريبا، لافتاً إلى رفع مذكرة لرئيس الحكومة تتضمن مقاربة للواقع الصعب لعمال الإطفاء والدفاع المدني إضافة لمتابعة رفع قيمة الحد الأدنى من الراتب المعفى من ضريبة الدخل .

بالنسبة للمطالبات بزيادة قيمة تعويضات صندوق التكافل المركزي لأسر الشهداء والجرحى أكد رئيس الاتحاد العام أنها في تحسن دائم وتعتمد أساساً على الموارد الاستثمارية لمرافق الاتحاد العام وتمنى أن يتم إعداد إضبارة لتجهيز قاعة الاجتماعات في اتحاد عمال القنيطرة بكل متطلباتها لتقدم كهدية من الاتحاد العام لعمال المحافظة.

ولفت القادري إلى أهمية المبادرة وتجديد ألية العمل وفق خطة موضوعية لتنمية الموارد وزيادة الاستثمارات في سبيل تحقيق مصالح الأخوة العمال وتحسين الخدمات المقدمة لهم كتوسيع مروحة المستفيدين من الدورات التعليمية المجانية لأبناء العمال وزيادة عدد الأسر المستفيدة من مشروع دعم اقتصاديات الأسرة العاملة وخاصة في ظل توزع أبناء المحافظة على مناطق متعددة مشدداً على إيلاء المسألة الثقافية والرياضة العمالية والمسرح العمالي الاهتمام الكبير عبر بذل الجهود وفق اليات العمل النقابي المطلبي المستمر وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة .

وفي نهاية أعمال المؤتمر تم تكريم أبطال الإنتاج والعمال المميزين في المحافظة ورفع المؤتمرون باسم المؤتمر برقية ولاء ووفاء إلى السيد الرئيس بشار الأسد.

حضر المؤتمر كل من الرفيق جمال قادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال و الرفيق الدكتور خالد وليد اباظة امين الفرع والرفيق عبد الحليم خليل محافظ القنيطرة وقائد شرطة القنيطرة والرفيق بشير حلبوني عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العام، وأعضاء قيادة فرع الحزب ورئيس مجلس المحافظة ونائب المحافظ وأمناء فروع الجبهة الوطنية التقدمية واعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة والرفاق في اتحاد فلاحي القنيطرة وعدد من المديرين المعنيين بالمحافظة

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction