الإثنين، 29 نيسان/أبريل 2024
أهم الأخبار

nakab1

عقد فرع نقابة المهندسين السوريين بالقنيطرة مؤتمرهم السنوي في مقر الفرع بحضور السيد محافظ القنيطرة  عبد الحليم عوض خليل، وخلال المؤتمر طالب أعضاء فرع النقابة بتحقيق مطالبهم والسعي لدى الجهات المعنية لإعادة الزملاء المهندسين من أصحاب المكاتب الخاصة الراغبين بالعمل الوظيفي ، و إيجاد  فرص عمل للزملاء المهندسين الخريجين الجدد ،والعمل على  إعادة التزامالدولة بتعيينهم فور تخرجهم .

كما دعوا إلى تطبيق أنظمة مزاولة المهنة و طرح مشاريع جديدة والسعي لدى رئاسة مجلس الوزراء لفرز المهندسين الجدد من أبناء القنيطرة و لكافة الاختصاصات للعمل على ارض المحافظة والمتابعة مع النقابة المركزية للحصول على قرض مالي من أجل إكساء مبنى نادي المهندسين الجديد بالقنيطرة.

هذا وطالب الأعضاء التنسيق مع فرعي دمشق وريف دمشق من أجل القيام بدورات تدريبية للزملاء المهندسين من أبناء القنيطرة وتمثيل فرع نقابة المهندسين بالمحافظة لمراقبة البناء وقمع المخالفات والسعي لإجراء دورات هندسية لتأهيل المهندسين الجدد في القنيطرة.

من جهته أكد  السيد المحافظ علىأهمية المؤتمر في مناقشة هموم المهندسين والعمل على حل الصعوبات التي تعترضهم ، لافتاً  إلى دور المهندسين في مرحلة إعادة الإعمار ودور المؤتمرات في تطوير آليات العمل النقابي والهندسي مشيراً إلى التعاون بين المحافظة والنقابة واستعدادها لتقديم كل ما يلزم في سبيل تقديم أفضل الخدمات مشيراً إلى ضرورة متابعة المهندسين المشرفين على رخص البناء، ومتابعها بدقة والتنسيق مع الوحدات الإدارية لمنع ارتكاب أي مخالفة .

ولفت نقيب المهندسين بالقنيطرة المهندس جمال مصطفى إلى أهمية المقترحات المطروحة للنهوض بالعمل النقابي والهندسي وتحسين الظروف المعيشية للأعضاء مؤكدا سعي النقابة إلى رعاية حقوق ومصالح المهندسين وجعلهم قوة حقيقية تمكنهم من القيام بأدوارهم الفعالة في إعادة إعمار الوطن.

في ختام المؤتمر رفع المشاركون برقية حب وولاء إلى قائد الوطن السيد الرئيس  بشار الأسدعاهدوه فيها على المضي خلف قيادته الحكيمة وبذل كل الجهود في سبيل إعادة إعمار الوطن ومنعته و انتصاره.

حضر أعمال المؤتمر عضو قيادة فرع القنيطرة للحزب جاسم البشواتى وعدد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين المركزية ومجلس الخزانة المركزي ورئيس مجلس المحافظة ومعاون قائد شرطة المحافظة ونائب المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction