الأربعاء، 24 نيسان/أبريل 2024
أهم الأخبار

khan

استكمالا للقاءات الجماهيرية ...ومتابعةً للواقع الخدمي عرض محافظ القنيطرة السيد  عبد_الحليم_خليل خلال اجتماعه اليوم مع المخاتير ولجان الاحياء في بلدة  خان_أرنبة الواقع الخدمي والدور المناط بلجان الأحياء والمخاتير لتعزيز التواصل مع الاهالي والتنسيق مع الجهات العامة المعنية ووضع آليات للمتابعة وصولا للارتقاء بالعمل الخدمي.

واشار المحافظ خليل خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس المحافظة ونائب السيد المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي ومديرو الجهات العامة الخدمية الى ان الغاية من اللقاءات الجماهيرية التواصل المباشر مع الأهالي واستثمار نتائجها الإيجابية ، لافتاً الى اهمية التعاون مع فعاليات المجتمع الأهلي.

وشدد المحافظ خليل على ان  العدالة في توزيع المواد للجميع ودون محسوبيات عامل أساسي في ظل الظروف الحالية ..ومنع التجاوزات والالتزام بالقوانين ..وان هذا الجانب من مسؤولية الًجميع.

واكد ان موضوع  النقل العام ومراقبة عمل وسائطه ،مسؤولية مشتركة ، وهي متابعة من كل الجهات لإلزام المتسربين بالعمل واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين، مشيرا الى التدخل الايجابي من قبل باصات مجلس مدينة  القنيطرة في حل مشكلة النقل وخاصة خلال أوقات الذروة.

وأشار الى أنه تم رصد مبلغ 166 مليون ليرة سورية من الموازنة الاستثمارية والمستقلة لمشاريع  تعبيد و  تزفيتا لطرق و  الصرف_الصحي ضمن مجال عمل مجلس بلدة  خان_أرنبة، وأضاف انه ستتم إزالة السواتر الترابية وفق جدول زمني.

واكد ان روح المبادرة مطلوبة من كل الإدارات في ظل هذه الظروف التي نعيشها..و دور المخاتير ولجان الاحياء بمتابعة واقع  المخالفات والتعديات على الملك العام.

من جهتهم عرض المواطنون مطالبهم والتي تركزت على ضرورة دعم موازنة مجلس بلدة خان ارنبة و تشديد الرقابة على الأسواق وإقامة نصب تذكاري لشهداء البلدة، والإسراع في إنجاز أعمال بناء محلق مدرسة هاني قويدر و تأهيل مدرسة الصمدانية الشرقية ومنع مرور الشاحنات داخل البلدة وتعديل المخطط التنظيمي للبلدة من خلال زيادة عدد الطوابق وصيانة الطرقات واعادة تفعيل فرن خان ارنبة وحل مشكلة النقل بين القنيطرة ودمشق وبالعكس .

كما طالبوا بإزالة السواتر الترابية وشق الطرق الزراعية والتنظيمية وواستبدال شبكة المياه القديمة وإنارة الشوارع وتوسيع المخطط التنظيمي لقرية عين عيشة ليشمل حي المنصورة وتحسين الواقع الكهربائي ولا سيما في الحي الشمالي من البلدة.

 

 

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction