الخميس، 02 أيار 2024
أهم الأخبار

ناقشت لجنة المحروقات برئاسة محافظ القنيطرة همام صادق دبيات جدول أعمالها المتضمن دراسة ومعالجة كافة الطلبات حسب التعليمات والمخصصات المحددة من قبل لجنة المحروقات والتوزيع وفق البرنامج الشهري ومنع تهريب المادة خارج نطاق الموزعين المعتمدين والتي تجهد الحكومة لتأمينها للمواطنين وآلية تفعيل نظام البطاقة الذكية على أرض المحافظة وطالب أعضاء اللجنة بإعادة تفعيل عمل فرع محروقات القنيطرة بما يسهم في تحقيق استقرار توفر المحروقات .
ووافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم في مبنى المحافظة على تجديد تراخيص عدد من معتمدي موزعي مادة المازوت في تجمعي مفرق حجيرة والذيابية بريف دمشق والموافقة على طلبات المازوت لمديريات مياه الشرب والزراعة والخدمات الفنية وفرع الطرق والجسور لزوم العمل.
وأكد المحافظ أن هذا الاجتماع يأتي لتقييم عمل اللجنة بهدف تعزيز النقاط الإيجابية وتدارك النقاط السلبية التي تواجهها مطالبا بضرورة متابعة واقع المحروقات وضبط عمليات تفريغ وتوزيع مادة مازوت التدفئة من خلال اللجان المكلفة لينعكس ذلك إيجابا على عملية التوزيع. 
وأشار المحافظ إلى “توفر المشتقات النفطية “مازوت وبنزين وغاز منزلي” في كل محطات ومراكز التوزيع على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق”. مؤكدا أنه لن يسمح بوجود سوق سوداء على أرض المحافظة أو في تجمعات النازحين والمتابعة للمادة وضمان وصولها إلى مستحقيها وبأسعار نظامية ومنع احتكارها.
ووجه المحافظ مديرية التجارة الداخلية الاستمرار بالمعايرة والتشديد في الدوريات وحسن المراقبة وضبط عمليات التفريغ والتوزيع من خلال اللجان المشكلة ومتابعة عمل اللجان التي يتم تشكيلها. 
عضو المكتب التنفيذي محمد الجبر أشار إلى أن واقع المحروقات على أرض المحافظة ممتاز ولم تتلق الجهات المعنية أي شكوى بخصوص نقص المادة أو غيابها أو احتكارها أو عدم وصولها إلى مستحقيها وأوضح أنه تم استجرار 92 طلب على أرض المحافظة من أصل 108 طلب في شهر كانون الأول وفي تجمعات المحافظة الواقعة على أرض ريف دمشق تم استجرار 64 طلب من أصل 81 طلب.
وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس علي زيتون إلى تكثيف عمل دوريات حماية المستهلك على محطات ومراكز بيع المحروقات بهدف منع الاتجار بالمازوت والبنزين وضبط عمليات الاستلام والتوزيع وفق الخطة الموضوعة وبإشراف لجنة توزيع المحروقات.
حضر الاجتماع منصور طه مدير فرع غاز ريف دمشق و ابراهيم محمد اسعد مدير فرع محروقات دمشق.
mahrokat

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction