الإثنين، 13 أيار 2024
أهم الأخبار

tshjeer

 

وأشار محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى أن الاحتفال بعيد الشجرة ينبع من حبنا للأرض وحرصنا على أن تبقى بلادنا تنعم ببيئة خضراء داعيا الجهات العامة والمجتمع الأهلي إلى التعاون من أجل الحفاظ على الثروة النباتية والغابات في ظل الاستهداف لها من قبل الارهابيين أو تعرضها للقطع الجائر.

بدوره أشار مدير زراعة القنيطرة شامان الجمعة إلى أن عيد الشجرة لهذا العام حافل بالكثير من الفعاليات والأنشطة الزراعية ومنها زيارة موقع معمل النفايات الصلبة بالحلس وزرع ما يقارب 10000 الاف غرسة من الصنوبر والسرو والكينا فيه إضافة إلى موقع كوم محيرس مبينا أن إنتاج مشتل نبع الفوار للغراس الحراجية بلغ 315 ألف غرسة حراجية متنوعة.

tshjeer2

وأوضح رئيس دائرة الحراج بالمحافظة أحد ذيب أن أعمال التشجير للعام الجاري تشمل زراعة 25 هكتارا منها 15 هكتارا ترقيع في موقعي كوم محيرس والمساحة المتبقية في معمل النفايات بالحلس لتصبح إجمالي المساحات الحراجية الاصطناعية 2240 هكتارا بالمحافظة.

ولفت مدير معمل إدارة النفايات الصلبة عبد الغني جعفر إلى أن تشجير المساحات الوعرة في معمل النفايات يسهم في التخفيف من التلوث البيئي.

بدوره أوضح أمين فرع منظمة طلائع البعث خلف الخليفة أن مشاركة اطفال الطلائع في حملة التشجير تؤكد على أهمية الحفاظ على الشجرة والاهتمام بها ورعايتها وتعزز حب الوطن لدى الاطفال في حين أشار مدير شؤون البيئة حمزة سليمان إلى الحرص على نشر الوعي لدى أبناء المجتمع حول أهمية الغطاء النباتي ودور الشجرة في التخفيف من التلوث البيئي.

شارك في الحملة اعضاء المكتب التنفيذي والعاملون في الزراعة والنفايات الصلبة وحشد من الفعاليات الأهلية والشعبية والحزبية في المحافظة.

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction