الإثنين، 13 أيار 2024
أهم الأخبار

 

خريج دفعة حماية

 

 تأكيدا على دور كل فرد وواجبه في حماية وطنه تم اليوم تخريج الدورة الثانية من فصائل الحماية الذاتية على مستوى محافظة القنيطرة بحضور أحمد شيخ عبد القادر محافظ القنيطرة وعدد من ضباط الجيش.

وضمت الدورة 700 شاب ورجل من مختلف قرى وبلدات محافظة القنيطرة تدربوا على مدى أسبوع على مهارات الرمي بالسلاح الفردي والقتال القريب وإقامة نقاط التفتيش وحمايتها واقتحام نقاط تمركز التنظيمات الإرهابية بما يمكنهم من تنفيذ أي مهمة توكل اليهم لحماية قراهم والممتلكات الخاصة والعامة والبنى التحتية والمنشآت ضمن مناطق اقامتهم وعملهم وعلى الجبهات كرديف للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

وأوضح أحد الضباط المسؤولين عن الدورة أنه تم “تدريب المنضمين طوعيا إلى فصائل الحماية الذاتية على كيفية استخدام السلاح وبعض المهارات التكتيكية التي تساعدهم في تنفيذ مهام قتالية ويكونون قادرين على الدفاع عن انفسهم وبيوتهم وممتلكاتهم من اعتداءات التنظيمات الإرهابية”.

وأكد أن خريجي الدورة “سينحصر دورهم حاليا في مؤازرة وحدات الجيش العاملة على أرض محافظة القنيطرة للعمل معا والمحافظة على استتباب الأمن وتعزيز الأمان فيها”.

وأشار محافظ القنيطرة إلى أن أهالي محافظة القنيطرة يدركون أن المسؤولية الوطنية “تحتم حمل السلاح بيد للقضاء على الإرهاب والعمل باليد الأخرى للحفاظ على نبض الحياة وإعادة بناء سورية” منوها بحماسة أبناء القنيطرة ودعمهم للجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على القرى والبلدات وهجرت الأهالي من منازلهم ونهبت ممتلكاتهم.

ولفت المحافظ إلى أنه بانضمام المئات من أبناء القنيطرة إلى فصائل الحماية الذاتية سيكونون “رديفا مؤهلا لوحدات الجيش التي حققت الانتصارات” ودحرت الإرهابيين من العديد من القرى والتلال الحاكمة وافشلت مخططاتها في محافظة القنيطرة رغم كل الدعم الذي تتلقاه من الكيان الغاصب.

وتخرجت الدورة الأولى من فصائل الحماية الذاتية في القنيطرة في الخامس من الشهر الجاري وضمت المئات من شباب ورجال قرى وبلدات المحافظة.

جولات السيد المحافظ

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسو…

افتتاح معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية بمديرية تربية القنيطرة

  بحضور وزير التربية ومحافظ القنيطرة ومدير تربية القنيطرة افتتح اليوم معرض لمنتجات التعليم المهني النسوي في ثانوية أمجد ابراهيم المهنية ومعهد الاقتصاد المنزلي بتربية القنيطرة، ويضم المعرض منتجات التطريز والكروشيه...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction