الخميس، 01 كانون1/ديسمبر 2022
أهم الأخبار

مجلس صحي

أكد محافظ القنيطرة المهندس  معتز أبو نصر جمران أن تكلفة الوقاية في أي وباء أو مرض أقل بكثير من الإصابة وتفشي الوباء،  وحينها تصبح السيطرة عليه صعبة والتكلفة ستصبح مرتفعة، مشدداً خلال اجتماع المجلس الصحي الفرعي على الوعي الصحي لأبناء المحافظة لأن إصابة واحدة بالكوليرا ووافدة من (ريف دمشق) إلى مشفى الشهيد ممدوح  أباظة دقت ناقوس الخطر وهذا يتطلب أخذ الحيطة والحذر ورصد وتقصي الحالات المرضية من خلال فرق الرصد

وطالب ابو جمران من مديرية  الزراعة واتحاد فلاحي القنيطرة  القيام بجولة على الأراضي الزراعية لمعرفة مصادر ري المزروعات،  وأخذ عينات من آبار مياه الشرب ومراقبة خطوط الصرف الصحي ، والتأكد من عدم اختلاطها مع خطوط المياه والتخفيف قدر الإمكان من الباعة الجوالين أمام المدارس، وأخذ عينات من الكرتون (صحون) والتي تستخدم في المطاعم الشعبية والوجبات السريعة للتأكد من خلوها من الملوثات

وخلال الاجتماع وجه السيد المحافظ مديرية الزراعة وفوج الإطفاء بوضع صهاريجها تحت تصرف المدارس الواقعة على أرض المحافظة وفرز صهريج لتزويد مدارس تجمعات الكسوة والحسينية وسبينة و حجيرة بالمياه بشكل أسبوعي، و تشكيل لجنة للكشف على المسلخ البلدي للوقوف على الواقع للمباشرة بأعمال التأهيل و الإصلاح أو الإغلاق الفوري.

وأوضح مدير الصحة عوض العلي رصد وتحري مرض الكوليرا، وأضاف: إن هناك حالة اشتباه واحدة وافدة من خارج المحافظة (ريف دمشق) راجعت مشفى أباظة وخضعت للاختبارات والتحاليل اللازمة وتم تخريجها، مؤكداً أن الأدوية المزمنة سيتم توزيعها على المرضى خلال الأسبوع الثاني من تشرين الأول بعد أن تم تأمين نحو 70- 80 ٪ منها.

وأضاف: إنه ومنذ ثلاثة أشهر لا يوجد سوى حالة كورونا واحدة بقسم العزل في مشفى أباظة، علماً أن عدد الذين تلقوا لقاح كورونا بالقنيطرة 58278 والمخطط الوصول إلى 92 ألفا.

وكشف مدير التربية عماد أسعد عن القيام بحملات نظافة وتوعية بكل مدارس المحافظة وتشكيل لجان صحية بكل مدرسة للإشراف على نظافة مياه الشرب والخزانات ونظافة دورات المياه والمقاصف المدرسية ومنع الباعة الجوالين من البيع أمام المدارس، مبرزاً معاناة المدارس في تجمعات الكسوة والحسينية وسبينة والحجيرة من شح المياه.

ولفت رشدي بهاء الدين نقيب الأطباء البيطريين إلى تردي واقع المسلخ التابع لبلدية خان أرنبة والذي يفتقد إلى المياه وشبكة الصرف الصحي وعدم وجود سيارة مبردة لنقل الذبائح والتي تنقل بالسيارات المكشوفة، كما أن مخلفات الذبائح ترمى في المكان نفسه أو يتم دفنها بالتراب حيث تقوم الكلاب الشاردة بنبشها وأكلها.

جولات السيد المحافظ

اعتبارا من بداية الشهر المقبل انطلاق جمي…

اعتبارا من بداية الشهر المقبل انطلاق جميع الميكروباصات من كراج الانطلاق

ترأس محافظ القنيطرة معتز ابو النصر جمران اجتماع لجنة نقل الركاب وخلال الاجتماع تم دراسة واقع خطوط النقل الداخلي والخارجي والآليات العاملة عليها. وشدد السيد المحافظ على ضرورة مراقبة عمل الآليات...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction