الجمعة، 18 تشرين1/أكتوير 2024

majles mohafaza

طالب أعضاء مجلس محافظة القنيطرة بمعالجة مشكلة نقص مياه الشرب في حي سيدي مدرك بتجمع مفرق حجيرة للنازحين بريف دمشق وحل مشكلة فيضان خط مجرور الصرف الصحي التابع لبلدية دمر بريف دمشق والذي “يتسبب بتسرب المياه الآسنة إلى منازل المواطنين في تجمع قدسيا للنازحين”.

وخلال أعمال دورته العادية الأولى للعام الحالي دعا أعضاء المجلس إلى إيجاد خط بديل للتوتر المتوسط الوحيد الذي يغذي محافظة القنيطرة وتحييده عن مساره الحالي الذي يتعرض بشكل مستمر لاعتداء من قبل التنظيمات الإرهابية في موقعي حسنو والخزرجية بمنطقة سعسع في ريف دمشق وتعبيد الطرق في تجمع قطنا للنازحين إضافة إلى توضيح “أسباب عدم توزيع 5ر3 ملايين ليرة مخصصة لأسر الشهداء خلال العام الماضي” .

محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أوضح أن المحافظة تواصل جهودها مع الفعاليات الأهلية والجهات المعنية لإعادة التيار الكهربائي إلى عدد من القرى والبلدات داعيا أعضاء المجلس لاخذ دورهم الرقابي والدلالة على أماكن الفساد أينما وجدت ليصار إلى محاسبة كل مقصر وفاسد يتلاعب بالمال العام وقوت المواطنين.

وقال ..”إن المحافظة كرمت جميع أسر وذوي الشهداء من أبناء الجولان السوري المحتل والقنيطرة خلال العام الماضي مع إعطائهم الأفضلية في التعيين بعقود موسمية في المديريات والدوائر الرسمية”.

بدوره دعا رئيس مجلس المحافظة محمد المحاميد أعضاء المجلس إلى التواصل مع المواطنين في المحافظة وتجمعات النازحين بدمشق وريفها ودرعا انطلاقا من دورهم الرقابي وطالب مديري المديريات والدوائر الرسمية بتقديم تقاريرهم الشهرية في موعدها ليصار إلى تقديمها للمجلس ومناقشتها أثناء انعقاد جلسات المجلس.

وبين مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة الدكتور نضال سطاس أنه تم رفد العيادة العينية بثلاثة أطباء اختصاصيين إضافة إلى وضع عيادة تغذية الطفل قيد الاستثمار الفعلي.

وكان مجلس محافظة القنيطرة طالب في جلسته المنعقدة خلال كانون الثاني الماضي بمراقبة عمل لجان توزيع مازوت التدفئة في الحي الغربي من تجمع الكسوة للنازحين وزيادة مخصصات تجمع قطنا من المادة ومراقبة آلية توزيع المعونات الاجتماعية في تجمعات النازحين بريف دمشق.

جولات السيد المحافظ

جولة خدمية في تجمع جديدة الفضل

جولة خدمية في تجمع جديدة الفضل

  قام محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران بجولة اطلاعية على التجمع للوقوف على واقع النظافة، وجال في الأحياء والشوارع الرئيسة والفرعية، حيث لوحظ أن واقع النظافة جيد، وبدت الحاويات فارغة. وأكد...


Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction